التاريخ والإنجازات
1993
وضعت بذرة لفكرة المركز الطبي الدولي في هذا العام جراء مرور منطقة الخليج بأحداث أليمة أظهرت عجزاً كبيراً في العديد من المجالات وأهمها خدمات القطاع الصحي، ثم أخذ التخطيط والتصميم الدقيق بضع سنين ليتسنى تحويل الحلم الطموح في إنشاء مستشفى يرقى إلى المستوى العالمي في الرعاية الصحية إلى واقع. وقد كانت المراحل الأولية في منتهى الصعوبة لكنها أيضاً قدمت لجميع من عاشوها بأدق تفاصيلها إحساساً عميقاً بالإنجاز والعطاء جعل منها أهم محطات حياتهم.
1998 - 2001
تم القيام بعدة دراسات خضعت بدورها للتدقيق عدة مرات، بينما بدأ مؤسسو المركز الطبي الدولي خلال هذه المدة تعاوناً مع شركات معمارية متخصصة بتصميم المنشآت الصحية واستعانوا أيضاً بأكثر من ثمانين استشارياً من مختلف الاختصاصات لوضع مخططات المستشفى النهائية.
2002
أبصرت شركة المركز الطبي الدولي النور في هذا العام، حيث تم تأسيسها بشكل رسمي.
2003
شهد هذا العام مراسم وضع حجر الأساس.
2006
في التاسع والعشرين من شهر أكتوبر لهذا العام تم التدشين الرسمي للمركز الطبي الدولي في حضرة خادم الحرمين الشريفين آنذاك الملك عبد الله بن عبد العزيز - رحمه الله - وولي عهده آنذاك الأمير سلطان - رحمه الله -. وقد أثنى الملك على المشروع وكان في غاية السعادة لرؤية إنجاز كهذا على أرض الوطن مما دفعه للقول عن مؤسسي المستشفى "إنهم مؤمنون بربهم ثم بوطنهم وبإنسانيتهم، وهذا لا يستغرب على أبناء المملكة العربية السعودية".
ساعدنا في تحسين خدماتنا، اضغط هنا لتعبئة الإستبيان