جوائز واعتمادات
جائزة أفضل بيئة استشفائية في الشرق الأوسط
جاء اختيار المركز الطبي الدولي عام 2012م كأفضل بيئة استشفائية في الشرق الأوسط، لانفراده بمفهوم "الشفاء بفن التصميم المعماري" من خلال إدخال العناصر التي تساعد على الشفاء مثل الإضاءة الطبيعية في جميع غرف المرضى والحدائق المنتشرة لتشكل بيئة صحية ملائمة، ومراعاة احترام خصوصية وكرامة المريض خلال رحلة الاستشفاء، مما جعله يعد الطراز الأول الذي يرتقي في مستواه للمعايير العالمية.
 
تقرير المسؤولية الاجتماعية
حصل المركز الطبي الدولي على اعتماد من الدرجة الأولى عن تقريره الأول للمسؤولية الاجتماعية الذي نشر عام 2011م، ليكون المنشأة الصحية الأولى التي تحظى بهذا الشرف على مستوى العالم والمملكة. وتسعى المنظمة المسؤولة عن تقييم تقارير المؤسسات إلى تحفيز الجميع نحو تنمية مستدامة ومنهجية أكثر شفافية والتزام كامل بالمسؤوليات تجاه المجتمع.
 
جائزة أفضل تصميم مستشفى في الشرق الأوسط
تم تتويج المستشفى بهذه الجائزة في دبي عام 2011م، ويعد المركز الطبي الدولي الوحيد في المملكة الذي حصل على هذه الجائزة التي تروِّج لمشاريع صحية أكثر ديمومة وتصاميم معمارية أكثر تميزاً في الشرق الأوسط.
 
اعتماد الهيئة الدولية المشتركة
تم اعتماد المستشفى من قبل الهيئة الدولية المشتركة لتقييم المستشفيات وبأعلى نسبة نجاح في المنطقة لأول مرة عام 2008م. ثم أعيد هذا الاعتماد للمرة الثانية عام 2011م، ليحقق المستشفى نسبة نجاح لا نظير لها، ثم أعيد للمرة الثالثة في عام 2014 بنفس مستوى النجاح. وقد لعبت الهيئة الدولية المشتركة دوراً مهماً خلال الإشراف على المرحلة الأولية من تخطيط وبناء وتشغيل للمستشفى. وتعتبر هذه الهيئة المُعتَمِد الدولي الأول للجودة في القطاع الصحي.
 
جائزة الملك خالد للتنافسية المسؤولة
تسَّلم المستشفى هذه الجائزة الرفيعة عام 2010م، والتي تهدف إلى تكريم المشاريع التي تتناول القضايا الاجتماعية والبيئية كجزء لا يتجزأ من أساسيات عملها وتتبنى نظاماً بيئياً مسؤولاً، كما تشجع المشاريع التي تعمل على الارتقاء بالكفاءات المحلية وتطبق معايير الأمن والسلامة في إدارتها، بالإضافة إلى إسهامها الإيجابي في بناء المجتمع.
 
جائزة مكة للتميز
نال المستشفى هذه الجائزة عام 2011م، لما حققه من إثراء المشهد المعماري في مدينة جدة، ولهذه الجائزة دور كبير في تشجيع الأعمال المحلية نحو الأصالة والابتكار في الإبداع والوصول إلى مستوى عالٍ من البراعة المعمارية.
 
جائزة الهيئة السعودية العامة للاستثمار
في عام 2005م تم اختيار المركز الطبي الدولي ليفوز بجائزة الاستثمار الأجنبي في القطاع الصحي بالمملكة، وكان هذا الاختيار اعترافاً بالدور الريادي للمستشفى لنجاحه في اجتذاب استثمارات أجنبية مميزة وذات تاريخ عريق إلى المملكة.
 
المجلس الأسترالي لمعايير الرعاية لصحية العالمية
حصل المستشفى على هذا الاعتماد عام 2014م.
 
ساعدنا في تحسين خدماتنا، اضغط هنا لتعبئة الإستبيان