الأقسام
مركز التصوير والأشعة الطبي

 

 

يعتبر التصوير الطبي علامة مميزة ونقلة نوعية في الطب الحديث وقد أصبح المستشفى أحد رواد المنطقة في هذا المجال. يتم إجراء مختلف الفحوصات والأشعة والتي تبدأ من فحص االعظام بالأشعة السينية السريعة والبسيطة إلى استخدام التصوير الدقيق بالرنين المغناطيسي. كما يتم عمل الموجات فوق الصوتية والتصوير المقطعي والإشعاعي للثدي.

 

لمرضى المركز الطبي الدولي أن يطمئنوا حيث لم يعد عليهم المرور بتجربة الرنين المغناطيسي القديمة والتي كانت تسبب الإنزعاج الشديد بل الرهبة عند البعض من المكوث في أنبوب اسطواني مغلق لمدة من الزمن. أما الآن مع جهاز الرنين المغناطيسي المفتوح والمزود بنظام الإضاءة المحيطة المتطور الذي لا يقدم نتائج أكثر دقة فقط بل يزيل توتر المريض من خلال الموسيقى والصور الثلاثية الأبعاد التي يتم اختيارها وفق رغبة المريض. وقد كان المركز الطبي الدولي أول من استخدم هذا النظام وفي أحدث نسخة أيضاً.

 

ولا شك أن لجميع هذه التقنيات غرض واحد وهو انتاج صور أكثر وضوحًا ودقةً لمساعدة الاستشاريين في قراءتها والتوصل إلى التشخيص المناسب لاتخاذ القرارات والتخطيط للعلاج.

 

وتمشياً مع متطلبات الأشعة فإن القسم يجري اختبارات مبنيةً على تقنية الطب النووي للحصول على الوسائل التكميلية للتشخيص والعلاج. تتيح هذه التقنية الاكتشاف المبكر وتعفي المرضى من الخضوع إلى العديد من الإجراءات التي تسبب لهم عدم الارتياح الشديد. وتخضع جميع المعدات الطبية للصيانة والتدقيق الذي يضمن توافقها مع أفضل المعايير العالمية بشكل يومي حتى يتسنى للأطباء والتقنيين إجراء الفحوصات لكل مريض في بيئة آمنة ومريحة.

 

0
معلومات الاتصال
Department Contact Info 

المركز الطبي الدولي
صندوق البريد 2172 جدة 21451
المملكة العربية السعودية

الطابق: الأول
القسم:  

هاتف: 966126509000+
فاكس:  0126509001

ساعدنا في تحسين خدماتنا، اضغط هنا لتعبئة الإستبيان