لماذا تختار خدمة الرعاية الصحية عن بُعد من IMC؟

  • سهولة حجز المواعيد: احجز استشاراتك في أي وقت ومن أي مكان، من دون الحاجة إلى السفر.
  • تسهيلات موافقات التأمين: فريقنا يتولى جميع الإجراءات لتوفير تجربة خالية من التعقيدات.
  • استشارات افتراضية من الخبراء: تواصل مع أطباء ومتخصصين موثوقين وأنت في راحة منزلك.
  • رعاية شخصية متواصلة: خطط علاجية مخصصة لضمان استمرارية الرعاية.
  • دعم على مدار الساعة من وحدة I-Care: فريق مخصص لتوفير تجربة رعاية سلسة وخالية من الضغوط في جميع الأوقات.

من خلال اختيارك الرعاية الصحية عن بُعد، فإنك توفر وقتك وجهدك. الاستشارة الافتراضية تستغرق 15 - 20 دقيقة فقط، مقارنة بزيارة العيادات التقليدية التي تستغرق 2 - 2.5 ساعة تشمل السفر والانتظار.

خدمتنا تتجاوز الاستشارة، لأننا نحرص على الالتزام بصحتك وراحتك وطمأنينتك. جرب مستقبل الرعاية الصحية المصمم بالكامل من أجلك.

كيف تقوم بحجز موعدك؟

خدماتنا

Telemedicine

زيارات إلكترونية من قبل أطباء بجميع التخصصات الطبية

التخطيط العلاجي

زيارات إلكترونية لغرض المتابعة.

رعاية عن بعد لمرضى الأمراض المزمنة.

وصفتك الطبية عن بعد

تحاليل مختبرية من منزلك

كيف تبدأ؟

  • شاهد الفيديو: تعرف على مدى سهولة حجز استشارتك.
  • قم بتنزيل التطبيق: متاح على iOS وأندرويد.
  • احجز موعدك: اختر طبيبك، الوقت، ونوع الاستشارة المفضل لديك.

مزايا الرعاية الصحية عن بُعد في IMC

الراحة

  • حجز المواعيد بسهولة عبر التطبيق أو الموقع الإلكتروني.
  • خيارات جدولة مرنة تتناسب مع نمط حياتك.

توفير الوقت

  • تجاوز عناء السفر والانتظار في العيادات، من خلال استشارات تستغرق 15 - 20 دقيقة فقط.
  • مثالي للمتابعات والحالات غير العاجلة.

الوصول إلى الخبراء

  • استشارات مع أطباء متخصصين وذوي خبرة.
  • دعم بلغات متعددة لتلبية احتياجات المرضى المختلفة.

رعاية شاملة

  • خطط متابعة شخصية لاستمرارية الرعاية.
  • خدمات الرعاية المنزلية، بما في ذلك التمريض والعلاج الطبيعي.
  • توصيل الأدوية وإجراء الفحوصات المخبرية في المنزل.

الأمان والخصوصية

  • منصات مشفرة للصوت والفيديو لضمان السرية التامة.
  • إدارة بيانات آمنة لراحة البال.

الشمولية

  • يمكن لأفراد الأسرة الانضمام للاستشارات لدعم إضافي.
  • متاح لجميع الأعمار، بما في ذلك الأطفال وكبار السن.
  • متاح على أجهزة الهواتف الذكية، الأجهزة اللوحية، أو الحواسيب.

الدعم على مدار الساعة

  • الوصول إلى وحدة I-Care على مدار الساعة للإرشاد والمتابعة.
  • دعم مخصص للمشاكل التقنية والاستفسارات الصحية.

الأسئلة الشائعة (FAQs)

يمكن للمرضى حجز (معاينة عن بعد) للمواعيد الجديدة والمتابعة باستخدام بوابة المريض، أًوعن طريق الإتصال بقسم الحجزوالمواعيد، أوالتوجه إلى قنوات الحجزالمعتمدة الأخرى.

مرضى التأمين يمكنهم حجز موعد(معاينة عن بعد).

سيتمكن المرضى من الدفع عبر الإنترنت للإستشارات أًوصرف الأدوية.

يتم تسجيل وصول المرضى تلقائيا عندما يبدأ الطبيب في إدخال تفاصيل الإستشارة.

هـ) يمكن للأطباء طلب الأدوية و التحاليل المخبرية و أي خدمات أخرى بإستخدام نظام HIS.

يمكن للمرضى حجز(معاينة عن بعد) للمواعيد الجديدة والمتابعة باستخدام بوابة المريض، أوعن طريق الإتصال بقسم الحجز والمواعيد، أوالتوجه إلى قنوات الحجز المعتمدة الأخرى .

خدمة حجز موعد (معاينة عن بعد) حاليا تغطي 174 طبيب من 64 تخصص. لن يتمكن المرضى من حجز الموعد من خلال بوابة المريض، أًوعن طريق قسم الحجز والمواعيد أو قنوات الحجز المعتمدة الأخرى، إذا لم يتم تخصيص العيادة في النظام لإستقبال حجوزات ( معاينة عن بعد).

سيتم إرسال الرسائل القصيرة آلياً إلى المرضى قبل وقت الموعد بـ 60 دقيقة. قسم الحجز والمواعيد ومنسقي العيادات الخارجية لديهم صلاحيات إعادة إرسال الرسائل النصية القصيرة للمرضى المسجلين في أي وقت.

بمجرد أن يدخل المريض على الرابط الذي استلمه عبًرالرسائل القصيرة، سيقوم باتخاذ بعض الخطوات البسيطة للدخول إلى غرفة الإستشارة الإفتراضية للطبيب.

يمكن للأطباء فقط البدء بالمكالمة من غرفة الإستشارة الإفتراضية الخاصة بهم وفقا للمواعيد المجدولة.

الأطباء لديهم المرونة لقبول موعد معاينة عن بعد في أي وقت خلال وقت العيادة، إذا لم يظهر المريض على الإنترنت في يوم الموعد فسيتم تسجيله كموعد فائت.

يمكن الوصول إلى مواعيد المُعاينة عنُ بعد عن طريق أي هاتف ذكي، كمبيوتر محمول أًو كمبيوتر مكتبي باستخدام متصفح الإنترنت. يفضل إستخدام أحد المتصفحات التالية: Google Chrome و Safari و Firefox، كما يجب على الأطباء الحصول على صلاحيات الوصول إلى نظام HIS لتسجيل تفاصيل المُعاينة.

يمكن للمريض تسجيل الدخول إلى غرفة الإنتظار الافتراضية بالنقرعلى نفس الرابط في الرسالة النصية المستلمة و يمكن للطبيب إعادة بدء المكالمة.

المريض لديه الخيار لتشغيل / تعطيل الكاميرا.

يمكن للمرضى الجدد التسجيل الذاتي من خلال بوابة المريض، واتباع إجراءات حجز موعد ( معاينة عن بعد).

نعم الخدمة مغطاة من قبل التأمين، وسيدفع المريض فقط فرق سعر الكشفية (الغيًر مغطى من قبل التأمين) وذلك إذا تم تحديث بوليصة التأمين الخاصة بالمريض في النظام

سيتم دفع نفس مبلغ الإستشارة المعتاد في العيادات الخارجية بالمركز.

وفقا لمجلس الضمان الصحي التعاوني، فإنه يحق لمرضى التأمين الحصول على موعد (معاينة عن بعد) جديد ومتابعة واحد فقط (لتخصص واحد فقط) خلال الشهًر الواحد.

ستقوم الصيدلية بتوصيل الأدوية للمرضى برسوم توصيل رمزية (25 ريال سعودي)، في حال تجاوزسعرالأدوية 400 ريال سعودي، سيكون التوصيل مجاني.

يمكن للمرضى إلغاء الموعد باستخدام بوابة المريض، أوعن طريق الإتصال بقسم الحجز والمواعيد أوالتوجه إلى قنوات الحجز المعتمدة الأخرى قبل وقت الموعد. وسيتم إعادة مبلغ الكشفية من قبل قسم المالية بتحويل المبلغ إلى الحساب المصرفي للمريض.

نعم، يمكن للمرضى حجز موعد (معاينة عن بعد) لإعادة صرف الأدوية باستخدام بوابة المريض، أو عن طريق الإتصال بقسم الحجز والمواعيد، أو التوجه إلى قنوات الحجز المعتمدة الأخرى.